English
       
 
تفاصيل الأحداث
 

تزامنا مع توجه السلطنة نحو مجتمع عمان المعرفي

تدشين الموقع الإلكتروني المطور للهيئة العامة للصناعات الحرفية




دشنت الهيئة العامة للصناعات الحرفية الموقع الإلكتروني المطور على الشبكة العالمية الإنترنت في خطوة تعكس حرص الهيئة على مواكبة التطوير الذي يشهده العالم في مجال نظم تقنية المعلومات،مترجمة هذا الحرص بتصميم موقعها ليصبح نافذة الهيئة الإلكترونية ومنفذا من منافذ التوعية الإعلامية، حيث يمكن للزائر تصنيف الموقع كأحد المواقع المتميزة، حرصت الهيئة لجعلة موقعا مطورا ومحدثا بشكل مستمر حتى يستطيع تلبية متطلبات المتصفح بكل سهولة ويسر.

وحول الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للصناعات الحرفية في هذا الإطار، قال سعيد بن علي العبري مدير دائرة نظم المعلومات والإحصاء: يكتسب الموقع الإلكتروني (www.paci.gov.om) أهمية خاصة لدى الهيئة كونه النافذة التي يطل منها العالم على الهيئة بكافة أنشتطها وخدماتها الحرفية المتنوعة. وقد قامت الهيئة بتحديث الموقع على الشبكة العالمية للمعلومات بحيث أجرت التعديلات على بعض المساحات وإضافة عدد من الخدمات الإلكترونية الأخرى لتتناسب مع متطلبات المتصفح لهذا الموقع.

وأضاف: يحتوي الموقع على عدد من الصفحات الإلكترونية المتوفرة، حيث تتألف من الصفحة الرئيسية كونها تضم أهم الروابط للصفحات الأخرى مما يسهل للمتصفح من التنقل خلال الموقع بكل سهولة، كما يحتوي الموقع على معلومات وافرة عن الهيئة والأنشطة التي تنفذها.

ففي صفحة الهيئة يمكن لزائر الموقع التعرف على الهيئة العامة للصناعات الحرفية والإهتمام الذي توليه للقطاع الحرفي بالسلطنة وأهم الأهداف التي تسعى لتحقيقها والإطلاع على الهيكل التنظيمي. أما في صفحة صناعاتنا الحرفية فيمكن للزائر الإبحار في عالم المعلومات عن الصناعات الحرفية العمانية وما تشهده البيئة العمانية من تنوع جغرافي ساهم في تنوع المنتجات الحرفية بالإضافة إلى مشاهدة أهم أنواع الصناعات الحرفية والإطلاع على التجارب الحرفية المميزة ومشاهدة الصور الحرفية المتنوعة.

وأضاف العبري: تمكن صفحة التسويق والمعارض زوار الموقع الإلكتروني من متابعة الأسواق الحرفية التابعة للهيئة العامة للصناعات الحرفية وأهم المعارض الحرفية التي تنفذها وتشارك فيها الهيئة خلال عام 2009م، إلى جانب أرشيف للمعارض والفعاليات الداخلية والخارجية التي شاركت فيها الهيئة خلال الأعوام الماضية.

أما في صفحة التدريب فإن الموقع يمكن زواره من متابعة المراكز التدريبية التي تقوم الهيئة العامة للصناعات الحرفية بإفتتاحها خلال عام 2009، كما تمكن الحرفيين والراغبين في الإستفادة من البرامج التدريبية متابعة البرامج التدريبية الحرفية التي تنفذها الهيئة والبرامج التدريبية التي هي قيد التنفيذ خلال المرحلة المقبلة والإطلاع على التصاميم الحرفية خلال الأعوام من 2005 وحتى 2009 والإطلاع على إستمارة التسجيل الحرفي للإلتحاق بالبرامج التدريبية.


ويشتمل الموقع كذلك على الإصدارات من الكتيبات والمطويات والدراسات والمشاريع والصوتيات والمرئيات التي نفذتها الهيئة، كما يشتمل على إستمارة تسجيل في برنامج تدريبي والإحصائيات والمسوحات الميدانية المنفذة والكتاب السنوي ونتائج إستبيان مهرجان مسقط 2009 ومعلومات عن مهرجان مسابقة التميز الحرفي بدءا من المسابقة الأولى وإنتهاءا إلى المسابقة الخامسة إلى جانب الروابط الإلكترونية للمواقع الحكومية الإلكترونية الرسمية والتي تهم شريحة كبيرة من متصفحي الإنترنت.

الجدير بالذكر بأن تطوير موقع الهيئة العامة للصناعات الحرفية يأتي في إطار مواكبة التطورات الحديثة في المجال الإلكتروني والإلتحاق بركب مجتمع عمان الرقمي والإستفادة من التقنيات الإلكترونية الحديثة.

 
   
   
 
 
 
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للصناعات الحرفية 2009 - 2012, دائرة نظم المعلومات